واجب المسلمين

تجاه الاستهزاء بسيد العالمين

أتسخرون من رجل أن يقول ربي الله؟!!

:" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سيادة الشيخ الفاضل طارق بن محمد السعدي حفظك الله، إني أسألك عن الأحداث الأخيرة التي طرأت على الأمة من بلاد الغرب، وهي الصور المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، فما هو الواجب علينا؟ وجزاك الله خيراً.

:" الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم أجمعين محمد المصطفى الأمين، وعلى آله وصحبه وخلفائه وورثته الطيبين الطاهرين.

حبيبي ..، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وطيباته.

وبعد: فاعلم أن هؤلاء الملحدين إنما سخروا من سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والمؤمنين أن قالوا ربنا الله وجاءوا بالبينات!!

وأقول للكافة: أيها المسلمون! يقول نبيكم المعظم صلى الله عليه وآله وسلم: من أذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدر على أن ينصره، أذله الله على رؤوس الأشهاد يوم القيامة !!

فويح أمة قال لها نبيها المعظم صلى الله عليه وآله وسلم: والله لا يؤمن أحدُكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وأهله وولده ووالده وماله والناس أجمعين ، وتشهد الإساءة المهينة له ولا تنصره وهي تقدر على أن تنصره!!

قَالَ عَبْدُ اللهِ بْنُ عَمْرٍو:" رَأَيْتُ عُقْبَةَ بْنَ أَبِي مُعَيْطٍ جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ _ في بدايته _ وَهُوَ يُصَلِّي، فَوَضَعَ رِدَاءَهُ فِي عُنُقِهِ فَخَنَقَهُ بِهِ خَنْقًا شَدِيدًا، فَجَاءَ أَبُو بَكْرٍ حَتَّى دَفَعَهُ عَنْهُ فَقَالَ: أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ "[البخاري].

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ! أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ! فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللهُ من قبل إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [التوبة:38-40] وسينصره الآن، ويكون المتخلفون المتثاقلون من الخاسرين المعذبين.

والحمد لله رب العالمين.

خادم الحق

طارق بن محمد السعدي


ورد استفسار على هذه الفتوى هو أنه:

:" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فضيلة الشيخ الإمام طارق السعدي، أود أن أسألك عن معنى الانتصار للنبي صلى الله عليه وسلم الذي ذكرته في فتواك:

هل يكون بنحو ما جرى من حرق السفارات والتعرض لرعايا الدول المعنية أو التعرض لمن على دينهم في بلادنا وهم المسيحيون كما جرى مؤخراً في لبنان؟

أرجو توضيح هذه المسألة ولكم الشكر.

.. / مصر

:" الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق وسيدهم أجمعين محمد المصطفى الأمين، وعلى آله وصحبه وخلفائه وورثته الطيبين الطاهرين.

حبيبي ..، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وطيباته.

وبعد: فلا شك أن التعرض للسفارات ورعايا الدول الغربية في بلاد الإسلام أو غيرها لِجُرمٍ ارتكبَتهُ دولتُهم أو بعضُ أمَّتِهم مُنْكرٌ مُخَالف لدين الله تعالى ( الإسلام ).

وإن التعرض لأهل ملتهم في نفوسهم أو ممتلكاتهم أو مقدساتهم _ كما حدث في لبنان _ لأشد نكارة؛ فما شُرِعَ لنا أن نأخذَ أحداً بذنبِ غَيْرِهِ.

على أن حد علمي: أن الذين أشاعوا تلك الرسوم إنما هم من العلمانيين لا النصارى!

فلا حول ولا قوة إلا بالله تعالى.

والحمد لله رب العالمين.

خادم الحق

طارق بن محمد السعدي

 

 

 

Hit Counter